كيف تختارين حقيبه اليد
كيف تختارين حقيبه اليدzouaier zouaier on Tuesday, June 19, 2012 reviews [0]


حقائب اليد

حقيبة اليد من الإكسسوارات الضرورية التي لا غني عنها أبداً ، خاصة لدي المرأة الأنيقة التي تهتم بجمالها وإطلالتها الرائعة


ولا يقتصر استخدام حقيبة اليد على حمل الأشياء الهامة التي تحتاجها المرأة خارج منزلها. بمختلف أنواعها سواء التي تحملها المرأة أوالرياضيين أو المسافر هي جزءً لا يتجزأ من الأناقة والموضة باختيار اللون والشكل المناسبينلكل غرض من أغراضاستخدامها، حيث يصفها خبراء الموضة "بأنها قطعةالحلوى التي توضع على الذراع".وتعتبر من مكملات الزي التي تكسبه اناقه وجمال.
حقيبة اليد الشيء الذي ترتديه المرأة مع ملابسها، كما أن حجم الحقيبة تضيف الكثير إلى الهيئة التيتبدو عليها .. فالحقيبة الكبيرة في الحجم كسب المرأة الشكل المستدير، أما الحقيبة المستطيلة فتكسبها طولاً ونحاف.
وطبقاً لخبراء الموضة، ينبغي أن تختار المرأة الحقيبة المخالفة لشكل جسدها .. ولابد وأن يكونالطراز الذي تختارهجزء مكمل لملابسها وأحذيتها.
وهناك مقولة شهيرة عن حقيبة اليد تقول: "حقيبة يدك وحذائك وحزامك لابد وأن يكونوا من نفساللون" .. لكن هذا خطأ، فليس بالضرورة أن ينتموا لنفس درجة اللون، والأهم أن يكونوا بألوان تتناسق معالهيئة العامة للمرأة.وعلى المرأة بعد ارتدائها للملابس تجربةالحقيبة في المرآة لمعرفة ما إذا كانت تتناسب مع باقي التركيبة أم لا، وإذا رأت أنها ليسبالاختيار الصحيح عيها باستبدالها بأخرى على الفور.
لابد وأن تحرص المرأة على نظافة حقيبتها وعلى بساطتها وأن تعكس أناقتها وجاذبيتها.

ماهي محتويات حقيبة اليد الضرورية للمرأة؟
وبجانب أهمية الشكل الخارجي لحقيبة اليد، فماذا عن أناقتها الداخلية؟


فمحتويات الحقيبة من الداخل لا تقل أهمية في مساهمتها لجمال المرأة، لابد وأن تكون مرتبة وبهاالأدوات التي تحتاجهاالمرأة من أجل إضافة مزيداً من لمسات الجماللها في أي مكان تكون متواجدة فيه.


وأماعن الأشياءالسهلة الحمل داخل حقيبة المرأة:
مرآة صغيرة في الحجم

تلك الأداة البسيطة هامة من أجل جمال المرأة لرؤية ما إذا ماكياجها يحتاج إلى تصليح، لرؤيةتسريحة الشعر. لابد وأن تكونالمرآة صغيرة في الحجم، وأن تلازم الحقيبة ولا تفارقها، فلا غنى عنها للمرأة لرؤية أي شيء فيها.

- أحمرشفاه:
أحمر الشفاه ليس بغرض وضع بعض لمسات منه عند قيام المرأة بشرب شيء أو تناولها للطعام اوعند خروجها من العمل،


بل أن هناك غرض هام آخر لهذه الأداة التجميلية ألا وهو استخدامه في التدوين والكتابه احيانا إذانست المرأة اصطحاب قلم في حقيبتها! وهذامالاحظته بعيني من امراه بحثت عن قلم ولم تجده فاسرعت للكتابه باحمر الشفاه


- رباط أو دبوس للشعر


(فإذا كانت المرأة ترغب في تغيير تسريحة شعرها أو إذا كان الجو حاراً وتريد التحرر منه .. أووجدت أن دبابيس أوراقها في العمل قد نفذت، فقد تحل بذلك ما تتعرض له من أزمات.

- زجاجةالعطر

(وهنا يتم حمل الزجاجات ذات الحجم الصغير ليست تلك التي تحتوى على (100) ميلتر، فهي ليس مخصصةللاستخدام اليوميوإنما لحالات الطوارئ وعند الحاجة لمزيد منالانتعاش .. وعند مقابلة شخص ما!

- ورقة وقلم


الورقة والقلم لتدوين أي شيء، والكثير من الأماكن التي تبيع الأدوات المكتبية تتوافر فيهاالأحجام الصغيرة التي تلائم الحقائب الصغيرة.

- مناديل ورقية

وهذه متوافرة في أماكن متعددة، مع اختيار تلك العبوات ذات الحجم الصغير حتى لا تزدحم الحقيبة بها.
المرأة بدون حقيبة من وجهه نظري تشبه وجبة العشاء علي النيل الساحر التي لا يعقبها طبق الحلويات اللذيذ!
فالكثير من النساء لا يمكنهم الاستغناء عن حقائبهم، لكن نوعية الاستخدام تختلف من مرأة لأخرى.فبعضهم يراها على أنا وسيلة هامة لا يمكن الاستغناء عنهالأنها تحمل متطلباتهم وليس فقط أدوات مستحضرات التجميل.
والجزء الآخر يراها على أنها جزءً مكملاً لما تتبعه من خطوط الموضة والجمال.
ولكي تجمع المرأة بين غرضي الاستخدام لها .. وهذا هو الأفضل لابد وأن تتبع النصائح البسيطةالتالية عند اختيارهالها:
- اختيارالحقيبة ذات الجودة،


وليس ذلك معناه اختيارالأكثر غلاءً مثلما تفعل بعض النساء، وإنما تلك التي تكون منخامة جيدة، لأن جودة المادة المصنعة منها الحقيبة تعنى بقاءها مدة أطول مع المرأة.

- اختيارالحجم الملائم لكل حجم جسدي للمرأة،

فالمرأةالتي تتميز بنحافتها وصغر حجمها لابد وأن تبتعد عن الحقيبة ذات الحجم الكبير(صوره 12) لأنها تعطىإيحاءً بعدم قدرتهاعلى حملها، كما أن المرأة ذات الحجم الكبيرعليها بالابتعاد عن الحقيبة ذات الحجم الصغير(صوره 13) التي تبدو وكأنها تائهة مع حجمها الكبير هذا.

- اختيارالحقيبة التي تتلاءم مع الحذاء

، وهذا منأساسيات الأناقة سيدتي الجميله. وليس من الضرورة أن تكون بنفس درجة اللون والمهم أن يكون لونهامناسباً للون الحذاءاودرجة أخرى من نفس اللون أو بلون آخر مخالف .. طالما أنها تعكس الذوق الأناقة.

كيفية العناية حقيبة اليد الجلدية:
هناك نوعان من الجلد تام المعالجة(Finished leather) وهوالذي يتم دباغته أولاً ثم صباغته وبعدها توضع طبقة لامعة عليه.
أما الجلد غير تام المعالجة(Unfinished leather) فيقف عند الخطوة الأولى من الدباغة وهو غير محمى بطبقة أخرى من اللون أو تلك اللامعة.



معايير انتقاء حقيبة اليد

أولا الجلد غيرتام المعالجة
-1- عدم استخدم كريمات اليد أو اللوسيونات المرطبةلوضعها على جلد الحقيبة، صحيح أنها منتجات هائلة لجلد الإنسان لكتنها ليست كذلك لجلد الحقائب.فهذه الكريمات تحتوىعلى زيوت معدنية وشمع لا تتوافق مع جلد الحقائب.
فقد تعطى التأثير المطلوب من أن اللون يصبح أكثر دكانة لكنها تعمل على استقطاب وتجمع الأوساخوالزيوت، والزيوت بمرور الوقت تسبب تعفن جلد الحقيبه

-2- عدم استخدام كريماللانولين، لأن زيت اللانولين يسبب تعفن الجلد ويجعل من المستحيل استعادة جودته مرة أخرى.

-3- عدم اللجوء إلى المناديل المبللة التي تستخدمللأطفال أو لإزالة الماكياج لإزالة أية بقعة من البقع.

-4- للبقع الزيتية التي تصيب حقيبتك،استخدمي نشا الذرة. حيث يتم حكه فيمقابل البقعة ويترك حتى تمام امتصاصه للزيت مع استخدام إضاءة من مصباح كهربائي لخلق مصدرللحرارة .. فهذه الحرارة سوف تساعد على امتصاص نشا الذرة للزيت.
يتم استخدام فرشاة ناعمة للأسنان قديمه لديكي أو قطعة منالقماش النظيفللتخلص من نشا الذرة، ثم تعاد هذه العملية حتىتمام اختفاء بقعة الزيت.

-5- لبقع الحبر ، استخدمي الاستيكهالبيضاء لمسح البقعة مع عدم الضغط على الممحاة عند المسح بها وأن يتم ذلك بخفة لملاحظة تغيراللون عند استخدامها،ويكون إزالة الحبر أو البقع بالأمر السهلبمجرد تعرض الجلد لها حيث يمكن التخلص منه تماما، أما إذا استقر على الجلد لفترة من الزمن فسوفيحتاج الأمر إلىعناية من قبل متخصصين الجلود او دراي كلين مُحترف لأن الحبر "يتوغل" داخل ألياف الجلد سريعاً.


-6- عدم استخدام منظفات الجلد المخصصة للسيارات أوللأثاث لأنها قد تظهر البقع على جلد الحقيبة.

ثانياً الجلد تام المعالجة
-1- بالنسبة لبقع الحبر يتماستخدام الممحاة البيضاء للتخلص منها، وعدم استخدام الكحول أو المنتجات التي تحتوى عليه لأنها تؤثر على الجلد.

-2- لا تستخدمي الصابونالعادي ، لأنه حمضي وسوف يؤثر على درجة حموضة الجلد.

-3- تستخدم الأستيكهالبيضاء لإزالة أية آثار للبقع، حيث ثبت فاعليتها في إزالة أنواع مختلفة من الأوساخ.



-4- للبقع الزيتية، مثلمافعلنا سابقا مع الجلد الغير تام المعالجه


-5- بقاء الحقيبة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

Commentaires

Enregistrer un commentaire

Articles les plus consultés